الأربعاء، 14 يوليو 2021

معلومات حول كيفية الحفاظ على الصحة

 

الصحة تتطلب منا اهتمام ورعاية، لذلك يطرح العديد تساؤلات حول كيفية الحفاظ على الصحة، ونرد على هذا فيما يلي:

1.       1) لكي تحافظ على صحتك، يجب أن يتكون يومك من ثلاث عناصر هم النوم الجيد، وأداء تمارين رياضية، وتناول غذاء صحي مكون من عناصر غذائية مفيدة ومتنوعة.

2.      2 ) تعالج الرياضة الحالة النفسية للإنسان، إذ تمنع من الإصابة بالأمراض النفسية كالقلق والاكتئاب، كما تحسن من إفراز الهرمونات، فضلاً عن أنها تقوي  الذاكرة.

3.      3 ) يتعرض الإنسان لتأكل في الأسنان نتيجة سوء النظام الغذائي الذي يتناوله، خاصة فقدان عنصر الكالسيوم والحديد في الطعام المتناول.

4.      4 ) يعتبر مرض الأنيميا من أخطر الأمراض الصحية، إذ أن إهماله ينتج عنه عواقب خطيرة، كجلطة في القلب، وذلك لأنها تؤدي إلى مرض فقر الدم الذي يشعر فيه المريض بزيادة نبضات القلب مع المجهود العادي.

5.      5 ) تتعرض المرأة الحامل لألم في العظم أو تآكل في الأسنان نتيجة امتصاص الجنين للعناصر الغذائية الموجودة في جسمها، لذلك يجب على المرأة الحامل الاهتمام بنوعية الطعام المتناول، بالإضافة إلى إجراء تحاليل طبية طوال فترة الحمل للاطمئنان على صحتها وصحة جنينها.

6.      6 ) يعتبر ارتفاع درجة الحرارة عرضاً مشتركاً لأمراض كثيرة.

7.      7 ) تؤثر الحالة النفسية والمزاجية للإنسان على صحته الجسدية.

8.      8 ) مرض هشاشة العظام ينتج عن نقص عنصر الكالسيوم بالجسم.

9.      9 ) يتكون السمك من عنصر أوميجا 3 ، إذ أنها مادة مفيدة لصحة الإنسان ، حيث تعالج التهاب العين، كما تمنع الإصابة بمرض القلب، ومرض انسداد الأوعية الدموية.

10.  10 ) يعتبر انخفاض عدد ساعات النوم أحد أسباب ضعف المناعة، إذ يفرز الجسم أثناء النوم مادة مقوية ومحفزة للجهاز المناعي، وهي مادة “الميلاتونين”.

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي